السبت، 12 يناير 2013

القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف

القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف
وعودة بث قناتي "دريم" الفضائيتين من إستوديوهاتهما بمدينة "دريم لاند
-->
القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف,القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف,القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف,القضاء الأدارى يوقف بث قناة الحافظ ورفض دعوى وقف البرنامج لباسم يوسف

قضت محكمة القضاء الإداري في جلستها المنعقدة اليوم السبت، بعودة بث قناتي "دريم" الفضائيتين من إستوديوهاتهما بمدينة "دريم لاند"..ووقف تنفيذ القرار المتضمن وقف بث القناتين من خارج إستوديوهات مدينة الانتاج الإعلامي.
وكانت المحكمة قد سبق لها وأن أصدرت في شهر نوفمبر حكما قضائيا مؤقتا (أمرا على عريضة) بعودة بث القناتين مؤقتا لحين الفصل في موضوع القضية، وهو الذي تم الفصل فيه اليوم بتأييد عودة بث القناتين، ووقف قرار إلزام القناتين بالبث من داخل مدينة الانتاج الإعلامي.
وكان ملاك القناة قد أقاموا دعوى طالبوا فيها بوقف تنفيذ قرارات وزارتي الإعلام والاستثمار المتضمنة وقف بث قنوات دريم، وإلغاء هذا القرار.. مشددين في الدعوى على أنه لايوجد شرط لبث القناة من إستديوهات مدينة الانتاج الإعلامي.
وأشارت الدعوى إلى أنه بتاريخ 14 نوفمبر (الماضي) ورد إلى الشركة المدعية خطاب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الإعلامية، يفيد بأنه قد تقرر إلغاء الموافقة السابقة من رئيس مجلس أمناء إتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق ببث بعض البرامج لبعض القنوات من خارج المنطقة الحرة الإعلامية، والالتزام بأن يكون بث كافة القنوات من داخل المنطقة الحرة تحقيقا للمساواة والشفافية في التعامل مع الجميع.
وأضافت الدعوى، أن الشركة المدعية ظلت تبث برامجها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وانه نظرا للتوسع في البرامج التي تقوم الشركة ببثها وإكتسابها مصداقية كبيرة وتحقيقها نسب مشاهدة عالية قياسا بغيرها من القنوات غير الفضائية، فقد رأت الشركة تجهيز إستديو على مستوى عال من التقنية الحديثة واستثمار ملايين الجنيهات في ذلك حتى تتمكن من تغطية ساعات البث في قناتي دريم وتقدمت بطلب إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون للسماح لها بإنشاء هذا الإستديو وإرسال الإشارة المتعاقد عليها من إستديو القناة بمدينة دريم لاند، وهو الطلب الذي تم الموافقة عليه.
حيثيات حكم عودة بث قنوات دريم :التعاقد أجاز لدريم البث من خارج مدينة الانتاج
أودعت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، حيثيات حكمها الصادر ، بعودة بث قناتي "دريم " الفضائيتين من استوديوهاتهما بمدينة "دريم لاند".. ووقف تنفيذ القرار المتضمن وقف بث القناتين من خارج استوديوهات مدينة الانتاج الإعلامي.
قالت المحكمة في حيثيات "أسباب" حكمها إن الشركة المدعية (دريم) تعاقدت مع الشركة المختصة للسماح لها بالبث التليفزيوني ، ولم يلزمها العقد بالبث من داخل المنطقة الإعلامية الحرة ، بل أجاز لها صراحة البث من مدينة 6 أكتوبر، كما حصلت (دريم) على موافقة مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو الجهة المختصة بذلك وفقا للقانون، على قيامها بالبث من أستوديوهاتها بمدينة دريم لاند.
وأشارت المحكمة إلى أن هذه الموافقة هي جزء من العقد ومكملة له ، وقد استثمرت فى ذلك عشرات الملايين من الجنيهات ، حتى تتمكن من تغطية ساعات البث فى قناتى "دريم"، وبناء على ما تقدم يكون ما تقوم به الشركة المدعية من بث برامجها بمدينة دريم لاند متفقا وأحكام القانون .
وأشارت المحكمة الى أن العقد شريعة المتعاقدين، ولا يجوز نقضه أو تعديله إلا باتفاق الطرفين، ومن ثم لا يجوز لجهة الإدارة سحب الموافقة السابقة للشركة بإرادة منفردة.
وأكدت المحكمة أن الثابت من المستندات المقدمة بالدعوى، أنه توجد قنوات فضائية أخرى تبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، بل من خارج مصر احيانا.. ومن ثم فإن قيام جهة الإدارة بالتضييق على الشركة المدعية (دريم) دون غيرها من الشركات الأخرى التي تبث من خارج المنطقة الإعلامية، يصم القرار المطعون عليه بإساءة استعمال السلطة والانحراف بها، وهو يكفى بذاته بالهبوط بالقرار إلى حضيض البطلان، فضلا عن أن استمرار هذا القرار يكبد الشركة خسائر فادحة، علاوة على الاعتداء على حرية الإعلام وهذا الاعتداء لا يجوز الصمت عنه يوما واحدا.
..و يوقف بث قناة الحافظ لمدة شهر في دعوى "سب إلهام شاهين"
أمرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها المنعقدة اليوم السبت ، بوقف بث قناة (الحافظ) لمدة 30 يوما، مع منع مقدم البرامج بها عاطف عبد الرشيد والداعية عبد الله بدر، من الظهور في أي وسيلة إعلامية أخرى لمدة مماثلة، وذلك لقيام القناة بسب الفنانة إلهام شاهين وإهانتها في برامج القناة.
وكانت إلهام شاهين أقامت دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، ذكرت فيها أن القناة ومقدم البرامج عاطف عبد الرشيد، والداعية عبد الله بدر، دأبوا على الإساءة إليها، وإهانتها وسبها، وإشاعة أخبار كاذبة عنها.
وأضافت في دعواها أن القناة ومقدمي البرامج فيها لم يلتزموا بمواثيق الشرف الإعلامية، التي تحظر الإساءة إلى الأشخاص، فضلا عن مواصلتهم الطعن في سمعة وشرف العديد من الشخصيات العامة، وعدم التزامهم بالمعايير المهنية المقررة قانونا.
جدير بالذكر أن إلهام شاهين حصلت مؤخرا على حكم قضائي لصالحها من محكمة الجنح ضد عبد الله بدر، حيث قضت المحكمة بمعاقبة "بدر" بالحبس لمدة عام مع الشغل وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وحددت كفالة مالية قدرها 5 الاف جنيه لجين الفصل في الاستئناف المقدم من بدر والمحدد لنظره يوم 7 فبراير المقبل، وذلك إثر إدانته بسب وقذف إلهام شاهين.

المصدر : الأهرام

متابعة باسم يوسف والبرنامج على cbc سى بى سى تحميل ومشاهدة حصرية ج 3

باسم يوسف
                               (البرنامج)

  cbc سى بى سى تحميل ومشاهدة حصرية  
مشاهدة وتحميل برنامج البرنامج باسم يوسف الموسم الآول على سى بى سى cbc,مشاهدة وتحميل برنامج البرنامج باسم يوسف الموسم الآول على سى بى سى cbc,,مشاهدة وتحميل برنامج البرنامج باسم يوسف الموسم الآول على سى بى سى cbc,,مشاهدة وتحميل برنامج البرنامج باسم يوسف الموسم الآول على سى بى سى cbc, lahi]m ,jpldg fvkhl[ hgfvkhl[ fhsl d,st hgl,sl hG,g ugn sn fn sn cbc

 وعد العريان - الحلقة ٨ - الجزء ١ 

 

-->
                    دمي ودموعي وبروتوكولاتي - الحلقة ٨ - الجزء 2




  لقاء باسم مع فرقة مهدي (R2M) - الحلقة ٨ - الجزء ٣ 

 

البرنامج - الجمهورية الثانية - الحلقة ٩ - الجزء ١ 

 

البرنامج - كيد الناسا - الحلقة ٩ - الجزء ٢

 

البرنامج - لقاء باسم مع مشروع كورال - الحلقة ٩ - الجزء ٣ 

  

تابعونا سوف نوافيكم بكل جديد وحصرى بأستمرار

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | LunarPages Coupon Code