الثلاثاء، 17 مايو 2011

أوباما من المحتمل فى خطابه سيدعو إسرائيل للانسحاب إلى حدود عام 67

لقد اعلنت جريده يديعوت أحرنوت الاسرائيليه انها تكشفت عن بعض نقط خطاب الرئيس الامريكى اوباما ومنها التالى يلا نشوف:



أعربت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عن اعتقادها بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيدعو إسرائيل، في سياق الخطاب الذى سيلقيه بعد غد الخميس ، للانسحاب إلى حدود عام 67 مع إجراء تعديلات حدودية سيتم الاتفاق عليها مع الجانب الفلسطيني.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكى سيؤكد رفضه لفكرة الإعلان عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة بشكل أحادى الجانب. وقالت الصحيفة -حسبما أفاد اليوم راديو (صوت إسرائيل)- إنها حصلت على مسودات مختلفة لخطاب أوباما بعد عودة مستشار الأمن القومي يعقوب عامي درور وسلفه عوزي اراد من واشنطن، حيث أجريا مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

وحسب هذه المسودات التى يمكن أن تتغير حتى موعد إلقاء الخطاب سيدعو الرئيس أوباما إسرائيل والفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات، وسيؤكد ضرورة وقف البناء فى المستوطنات، كما يتوقع أن يتطرق الرئيس الامريكى إلى قضية "القدس"، حيث سيؤكد أنه يعتبر المدينة عاصمة للدولتين إسرائيل وفلسطين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما سيشدد على ضرورة إقرار الجانب الفلسطينى بشروط اللجنة الرباعية الدولية وهى الاعتراف بدولة إسرائيل ونبذ الارهاب والامتناع عن اجراءات احادية الجانب. ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية فى عددها الصادر اليوم عن عرض فلسطينى جديد لم يتم طرحه بشكل رسمى بعد، ويرمى إلى استئناف المفاوضات مع إسرائيل بشروط معينة.

ويقضى هذا العرض بأنه فى حال وافقت إسرائيل على تجميد البناء فى المستوطنات لمدة 3 أشهر وخوض المفاوضات على أساس الانسحاب إلى حدود عام 1967 سيوافق الفلسطينيون على إرجاء توجههم إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بثلاثة أشهر أملا فى خوض مفاوضات جدية بين الجانبين خلال هذه الفترة.

عاااجل خطاب للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك يعتذر فيه للشعب والوطن عن الاساءة

تناولت وكلات اخباريه كبيره خبر استعداد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك لتسجيل خطاب الى الشعب المصرى يعتذر فيه عن الاساءه للشعب المصرى وللوطن يلا بينا نشوووف التفاصيل بسرعه:


خطاب يجرى إعداده الآن، وقد يسجله الرئيس السابق حسنى مبارك قريباً ليتم بثه صوتياً عبر قنوات مصرية وعربية، يقدم فيه مبارك عن نفسه وعن أسرته، خاصة حرمه سوزان ثابت، اعتذاراً عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين أو معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق، وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية.
وطبقاً لما أورد ، فإن الخطاب يقوم على صياغته الرئيسية أحد كبار الصحفيين المصريين الذين سبق له أن شارك في إعداد الخطاب العاطفي الذي ألقاه مبارك على مسامع الشعب المصري مساء الثلاثاء الاول من فبراير، وهو الخطاب الذي صادف تعاطفا كبيرا لدى الشعب المصري لساعات قبل أن ينقلب هذا التعاطف لحنق بسبب القتل والاعتداءات المرتبطة بموقعة الجمل في صباح الأربعاء 2 فبراير عندما هاجم بلطجية من أنصار حزب «مبارك» المتظاهرين العزل في ميدان التحرير وسط القاهرة.
الخطاب سيشمل أيضا إبداء الرئيس وزوجته الرغبة الاكيدة فى التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب المصري، والرغبة في أن يتذكر هذا الشعب «أن مبارك كان يوما جنديا محاربا في صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الوطن وانه لم يكن يسعى أو يتوقع منصب الرئاسة وانه سعى قدر استطاعته إلى تحمل اعباء هذا المنصب كما سعت زوجته للاسهام في الأعمال الخيرية برغبة خدمة المواطنين المصريين».
وبحسب المصادر، فإن خطاب الرئيس وتنازله عما يمتلكه من أموال تم حصرها بالفعل سيكون الهدف منه التقدم للمجلس الاعلى للقوات المسلحة بطلب لكى «ينظر فى العفو» عن الرئيس وقرينته. و


 



 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | LunarPages Coupon Code