الاثنين، 16 مايو 2011

مصر في تصفيات مونديال البرازيل يونيو 2012 بنظام جديد

لقد قام الاتحاد الافريقى بالأعلان عن نظام جديد لكاف 2012 ويلا بينا نشوف تفاصيل الخبر:


حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) النظام الجديد لتصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل بنظام جديد، على ان تستهل مصر مبارياتها في التصفيات في يونيو 2012.
ويشارك في تصفيات مونديال البرازيل 52 منتخبا افريقيا، وتنطلق بدورها التمهيدي في نوفمبر من العام الحالي بمشاركة 24 منتخباً الذين يحتلون المراكز الأخيرة في تصنيف الفيفا الشهري في يونيو ويوليو القادمين بنظام الذهاب والإياب.
ويصعد 12 منتخباً للدور القادم، ينضمون للـ 28 منتخب الأوائل في تصنيف الفيفا، ويكونوا 40 منتخباً يشاركون في دوري مجموعات قوامه 10 مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات.
ويصعد أول كل مجموعة من العشر مجموعات للدور الأخير من التصفيات يخوضون فيما بينهم جولة واحدة بنظام الذهاب والعودة، ليتأهل خمس منتخبات لمونديال البرازيل.







سوزان مبارك تنازلت عن جميع ماتملك وسط الضغط بالسجن

بعد صدور اخبار عن مواجهه سوزان ثابت ازمه قلبيه مما اضطر الى حجزها بالعنايه للفحصوات وعمل استره لها فوجئنا بأخبار عن موثق بسيناء قال انها ارسلت بطلبه للتنازل عما تملك للدوله يلا بينا نشوف تفاصيل الخبر المهم ده:


شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - قال موظف ان سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنازلت يوم الاثنين عن متلكاتها للدولة.

وقال الموثق بمركز التوثيق النموذجي بمدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء محمد أحمد حامد لرويترز "توجهت الى مستشفى شرم الشيخ الدولي وحررت توكيلا موقعا من سوزان صالح ثابت الى جهاز الكسب غير المشروع بالتصرف في ممتلكاتها لصالح الدولة."

وأضاف "قامت بالتوقيع على الاقرار... كانت متعبة ومجهدة. استغرقت مهمتي حوالي عشر دقائق."

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط يوم الاحد ان أطباء سيجرون فحصا للقلب لزوجة مبارك الموجودة رهن الحبس الاحتياطي بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أمر يوم الجمعة بحبسها على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة.

ونقلت الى العناية المركزة بالمستشفى يوم الجمعة بعد الاشتباه في اصابتها بذبحة صدرية.

وكانت صحف محلية قالت ان السلطات تستعد لنقل زوجة مبارك الى سجن قريب من القاهرة.

ويبدو أن تنازلها عن ممتلكاتها التي تقدر بملايين الدولارات استهدف اعفاءها من الحبس الاحتياطي أو تنفيذه الى جوار زوجها المحبوس احتياطيا أيضا في مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ويقضي ابناهما علاء وجمال فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيق في سجن بجنوب القاهرة.

وعانى الرئيس المصري السابق أيضا من مشاكل في القلب الشهر الماضي أثناء خضوعه لاستجواب المحققين بخصوص تضخم الثروة وقتل محتجين. ولم ينقل مبارك الى السجن رغم صدور أمر من النائب العام بذلك. ويصر معاونون لمبارك على أنه لم يرتكب أي خطأ.

وأشارت بعض التقارير الصحفية الى أن اجمالي ثروة عائلة مبارك يصل الى مليارات الدولارات.

وكان التضخم الواضح لثروات كبار المسؤولين في نظام مبارك هو أحد أهم أسباب الغضب الشعبي في مصر التي يعيش نحو 40 في المئة من سكانها على أقل من دولارين في اليوم.

صفوت الشريف يخرج بكفاله ماليه 100 الف جنيه

خر الاخبار العاجله الخاصه بمفسدين الساسه المصريه خروج صفوت الشريف بكفاله 100 الف جنيه بس ماهوا طبعا ده عنتيل القوانين الدنياويه يلا نشوف تفاصيل الخبر :

صفوت الشريف يخرج بكفاله ماليه


قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع إخلاء سبيل الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل بكفالة قدرها 100 ألف جنيه.
وجاء القرار بعد أن قدم سرور مستندات دالة علي أن معظم العقارات والممتلكات التي تضمنتها تقارير الأجهزة الرقابية لا تخصه.
وقال المستشار الجوهري إن مبررات الحبس الاحتياطي قد انتفت بالنسبة لفتحي سرور في الوقت الحالي، في ضوء ما قدمه من مستندات.. مع بقاء اسمه في قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، واستمرار سريان قرار الجهاز بمنعه وأسرته من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم.
وأضاف إن إخلاء سبيل سرور ليس دليلا على البراءة، كما أن إجراء الحبس الاحتياطي لم يكن دليلا على إدانته، وإنما هو تدبير احترازي يتخذه الجهاز أثناء مرحلة التحقيقات.. مشيرا إلى أن الجهاز لا يزال يباشر التحقيقات بشأن عناصر الذمة المالية لسرور وأسرته وثرواتهم.
وقد تم ترحيل سرور إلى محبسه بسجن طرة تنفيذا للقرار السابق الصادر من قاضي التحقيق في موقعة الجمل بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات وسيتم عرضه على قاضي التحقيق يوم 18 مايو الجاري للنظر في تجديد حبسه من عدمه .
وكان سرور قد أحضر من محبسه بسجن طرة للمثول الجهاز للنظر في تجديد حبسه.. وأصدر الجهاز قراره المتقدم.


 

اخر خبر من وزاره الصحه عن جرحا ماسبيرو البالغين 78

ومن أخر اخبار للصحه وصول عدد مصابى اعتصام ماسبيرو الى 78 ولا يوجد قتلا الحمد لله يلا بيتا نشوف التقرير:







أعلن د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والسياسية، أن عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت مساء أمس السبت بمنطقة ماسبيرو، ارتفع إلى 78 شخصا، تراوحت إصاباتهم مابين طلق نارى وحروق بسيطة وكسور وكدمات.

وأضاف أباظة أنه تم علاج 15 حالة فى موقع الأحداث، أما الـ 63 حالة الأخرى فتم تحويل 14 مصابا منهم إلى المستشفى القبطي، كما خرج 11 بعد تحسن حالتهم، فى حين تم تحويل 3 إلى مستشفى الدمرداش، و 11 مصابا لمستشفى المنيرة خرجوا جميعاً لتحسن حالتهم.

وقال إنه تم تحويل 14 مصابا لمستشفى الهلال، و11 لمعهد ناصر خرج منهم 8 لتحسن حالتهم، بالإضافة إلى وضع حالتين تحت العلاج والملاحظة، وتحويل حالة واحدة لمستشفى الرمد.

وأضاف أنه تم تحويل مصاب لمستشفى الراعى الصالح مازال تحت العلاج والملاحظة، وحالتين لقصر العينى ومازالوا أيضاً تحت العلاج والملاحظة.

بالفيديو:اصابه مالايقل عن 15 شخص عند محاوله اقتحام المعتصمين للسفاره الاسرائيليه

اخر الانباء تشير الى ان بعض المعتصمين امام السفاره الاسرائيليه حاولو اقتحام السفاره فى حينها تصدت الشرطه بمسانده الجيش لهذا الاقتحام ويلا بينا نشوف الفيديو ومعاه التقرير:



الأمن المركزى أطلق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية، وأن هناك نحو 15مصابا بين صفوف المتظاهرين، تم نقلهم على الفور بواسطة سيارات الإسعاف لأحد المستشفيات القريبة.
وبدأت قوات الأمن بالفعل فى ااستخدام الرصاص المطاطى لتفريق الشباب المتظاهرين، الذين تراوحت إصاباتهم بين الاختناق والجروح الطفيفة، ولم يتمكن المتظاهرون من الاقتحام،
ومازالت قوات الأمن التي سعت إلى تعزيز قواتها تحيط بالسفارة في محاولة منها لمنع الشباب من اقتحام السفارة.



وهذا الفيديو 





 

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | LunarPages Coupon Code